Home » , , » Hukum Jihad Dengan Tujuan Mengganti NKRI Menjadi Daulah Islamiyah

Hukum Jihad Dengan Tujuan Mengganti NKRI Menjadi Daulah Islamiyah

Hukum Jihad Dengan Tujuan Mengganti NKRI Menjadi Daulah Islamiyah




Pertanyaan

Bolehkah dilaksanakan jihad dengan target mengganti NKRI yang berdasarkan Pancasila dan UUD 1945 menjadi Daulah Islamiyah?

Jawaban

Jihad dengan target mengganti NKRI yang berdasarkan Pancasila dan UUD1945 dengan Daulah islamiyah tidak bisa dibenarkan, karena jika hal itu dilakukan sudah pasti menimbulkan kekacauan dalam berbagai aspek kehidupan bernegara dan bermasyarakat dimana-mana dan bahkan bisa terjadi perang saudara yang justru semakin jauh dari target jihad yang dicita-citakan.
Ibarat:
الإمام العظمى عنداهل السنة والجماعة،ص:502،مانصه:
ذهب غالب أهل السنة والجماعة إلى أنه لايجوز الخروج على أئمة الظلم والجور بالسيف مالم يصل بهم ظلمهم وجورهم إلى الكفر البواح أو ترك الصلاة والدعوة إليها أوقيادة الأمة بغير كتاب الله تعالى كما نصت عليها الأحاديث السابقة في أسباب العزل
التشريع الجنائ الإسلامى جز 2 ص:677، ف:الشيخ عبد القادر عودة، ط:مؤسسة الرسالة
ومع ان العدالة شرط من شروط الامامة الا ان الرأي الراجح في المذاهب الاربعة ومذهب الشيعة الزيدية هو تحريم الخروج على الامام يؤدي عادة الى هو انكار مما فيه وبهذا يمتنع النهي عن المنكر لان من شروطه لايؤدي الانكار الى ما هو انكار من ذلك الى الفتن وسفك الدماء وبث الفساد واضطراب البلاد واضلال العباد وتوهين الامن وهدم النظام

Pertanyaan

Adakah perintah jihad melawan WNA yang tinggal di Indonesia dalam jangka waktu lama/sementara dengan alasan negara asal mereka mengintimidasi umat Islam?

Jawaban

Bila yang dimaksud Jihad adalah qital (memerangi) maka tidak ada perintah untuk jihad dan bahkan ada kewajiban atas kita untuk berupaya menciptakan rasa aman bagi mereka
Ibarat:
قرة العين للعلامة الشيخ محمد سليمان الكردي المدني الشافعي ص:208-209،مانصه:
الذي يظهر للفقير أنهم حيث دخلوا بلدنا للتجارة معتمدين على العادة المطردة من منع السلطان من ظلمهم وأخذ أموالهم وقتل نفوسهم وظنوا أن ذلك عقد أمان صحيح لايجوز إغتيالهم، بل يجب تبليغهم ألمأمن...لآن السلطان فيها جرت عادته بالذب عنهم، وهو عين الأمان.

Pertanyaan

Layakkah senjata organik TNI/Kepolisian RI distatuskan sebagai harta fai' dan boleh dilucuti dalam kerangka Jihad?

Jawaban

Tidak layak menjadi harta fai' (rampasan) karena tidak memenuhi kriteria sebagai harta fai'
Ibarat:
اسعاد الرفيق جز 1 ص:66
الفيء في اللغة الرجوع واصطلاحا هو المال اذى يؤخذ من الحربين من غير قتال اي بطريق الصلح كالجزية والخراج
البيان في فقه الإمام الشافعي.ج:12،ص:187، ف:العمرانى مانصه:
الفيء هو المال الذي يأخذه المسلمون من الكفار بغير قتال، سمي بذلك لأنه يرجع من المشركين إلى المسلمين. يقال: فاء الفيء:إذا رجع، وفاء فلان: إذا رجع.والفيء ينقسم قسمين: أحدهما أن يتخلى الكفار عن أوطانهم خوفا من المسلمين ويتركوا فيها أموالا فيأخذها المسلمون، أو يبذلوا أموالا للكف عنهم، فهذا يخمس ويصرف خمسه إلى من يصرف إليه خمس الغنيمة على ما مضى. والثاني: الجزية التي تؤخذ من أهل الذمة وعشور تجارة أهل الحرب إذا دخلوا دار الإسلام ومال من مات منهم في دار الإسلام ولا وارث له، ومال من مات أو قتل على الردة.
Share this video :

0 comments:

Post a Comment

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2013. Islam Indonesia - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger